الموت الجسدي كارثة إلهام شاهين تخرج للعلن وتعترف بعد سنوات.. بينما كانت تمارس هذا الفعل مع نور الشريف بجنون خنقها في قمة هيجانه حتى فقدت الوعي!!

الموت الجسدي كارثة إلهام شاهين تخرج للعلن وتعترف بعد سنوات.. بينما كانت تمارس هذا الفعل مع نور الشريف بجنون خنقها في قمة هيجانه حتى فقدت الوعي!!

إلهام شاهين تحكي عن المخاطر التي تعرضت لها في مجال الفن

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن التحديات والمخاطر التي واجهتها في مجال الفن خلال مشوارها الفني. وقد أشارت إلى أنها تعرضت للموت عدة مرات في أدوارها السينمائية، حيث تعرضت للحرق والغرق في فيلم “انهم يسرقون عمري”، وسقطت من فوق جبل في إحدى المشاهد، وتعرضت للخنق من قبل نور الشريف في مشهد مسرحي، وفقدت الوعي في بعض الأحيان.
تكريم إلهام شاهين في مهرجان الإسكندرية السينمائي

تم تكريم إلهام شاهين في الدورة الـ 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي أقيم تحت شعار “السينما ترقص وتغني”. وقد تم افتتاح المهرجان بحفل رسمي في مكتبة الإسكندرية، وتم اختيار اسم إلهام شاهين لهذه الدورة تكريماً لمسيرتها الفنية الحافلة.
شهادات نجوم السينما عن إلهام شاهين

تضمن الحفل عرض فيلم قصير يحتوي على شهادات من عدد من نجوم السينما عن إلهام شاهين ومساهمتها في الفن.

وقد تحدث في الفيلم نجوم مشهورون مثل علي بدرخان، جمال عبد الناصر، حنان مطاوع، وقد تضمن الفيلم أيضاً مشاهد من مشوار إلهام شاهين الفني.
حفل الافتتاح وحضور النجوم

حضر حفل الافتتاح العديد من النجوم والسينمائيين المصريين والعرب والأجانب، بما في ذلك محمود حميدة ونرمين الفقي وليلى علوي وشرين ومنال سلامة وأمير شاهين وإلهام صفي الدين والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج فاروق صبري والمخرجين هاني لاشين ومحمد عبد العزيز ومدير التصوير دكتور سمير فرج والإعلامية هالة سرحان. حضر أيضًا الدكتور خالد عبد الجليل نائبًا عن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.
مهرجان الإسكندرية السينمائي

تحتفل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بمرور نصف قرن على تأسيسها، وذلك في إطار دورة جديدة لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط. يعتبر هذا المهرجان واحدًا من أقدم المهرجانات السينمائية في العالم العربي، حيث يقدم أفلامًا من دول البحر المتوسط ويعزز التبادل الثقافي والفني بينها.
الاحتفال بمرور نصف قرن على حرب أكتوبر

تحتفل مصر بمرور نصف قرن على حرب أكتوبر المجيدة، ويعتبر السينما جزءًا من هذه الاحتفالات. تذكر السينما نضال الجيل العظيم الذي كافح من أجل استعادة الحرية والكرامة وتحقيق الانتصار الأعظم للعرب في العصر الحديث. ترقص وتغني السينما فرحًا بالنصر وتخليدًا لذكرى أهم حروب العرب.
استفتاء على أفضل 100 فيلم

تشارك الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في احتفالات السينما بالنصر من خلال استفتاء لاختيار أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية الروائية. يتم إجراء هذا الاستفتاء في إطار الاحتفال بمرور قرن على إنشاء السينما المصرية، ومن المتوقع أن يثير هذا الاستفتاء الجدل بين النقاد والجمهور، حيث لا يمكن أن يتفق الجميع على المائة الأفضل في تاريخ السينما الغنائية في مصر.
نتائج استفتاء أفضل 100 فيلم عربي

تم إجراء استفتاء لمجموعة من كتاب ونقاد السينما لاختيار أفضل 100 فيلم عربي. وقد أثارت نتائج الاستفتاء ردود فعل مختلفة بين الأشخاص المختلفين. ومع ذلك، فإن هذه النتائج فتحت بابا للنقاش والحوار، وهذا هو الأمر المهم.
تكريم الفنانين

في هذه الدورة من المهرجان، قررنا تكريم الفنانين لأنهم عناصر مهمة في صناعة السينما. وتم تكريم النجمة الشابة حنان مطاوع والفنان القدير خالد زكي من مصر، والنجمة كارولين سيلول وزوجها المنتج الكبير من فرنسا. كما تم تكريم المخرج والممثل والموسيقي اليوناني الكبير كوستاس فيرس، ورائد السينما العمانية ومؤسس مهرجاني مسقط وسينمانا الدوليين المخرج الدكتور خالد الزدجالي لعطائهم للسينما العمانية والعربية.
احتفال بالسينما الغنائية

في حفلاتنا، قدمنا السينما الغنائية واحتفلنا بها. وقد شملت الاحتفالات الفنانة لطيفة والفنانة سيمون والفنان مدحت صالح والفنان مصطفى قمر والفنان خالد سليم، الذين قدموا أعمالا سينمائية غنائية رائعة.