لن تصدق ما الذي يحدث عند وضع ملعقة من زيت الزيتون وحبة بيض على هذه المنطقة من جسد المرأة لمدة 10 دقائق؟ (مفاجأة مذهلة حيرة العلماء)

لن تصدق ما الذي يحدث عند وضع ملعقة من زيت الزيتون وحبة بيض على هذه المنطقة من جسد المرأة لمدة 10 دقائق؟ (مفاجأة مذهلة حيرة العلماء)

الشعر هو أحد أبرز معالم الجمال عند المرأة، لذلك تحرص الكثير منهن على الإهتمام به بطريقة خاصة ومنحة عناية فائقة ليبقى بمظهره الصحي، وخاليا من التقصف أو التساقط.

ورغم تواجد الكثير من الكريمات المخصصة للعناية بالشعر، إلى أن البعض من السيدات لا يفضلن استخدام تلك المنتجات المصنعة، خوفا من أن يكون لها آثار جانبية، ويلجأن لإستخدام المواد والزيوت الطبيعية باعتباره أكثر آمان وفاعلية في ذات الوقت.

ومن الخلطات الطبيعية الأكثر استخدام بين النساء لمعالجة مشاكل الشعر المختلفة، خلطة “زيت الزيتون والبيض”، التي تعد من أكثر الخلطات فاعلية.

وتظهر نتائج إستخدام خلطة زيت الزيتون والبيض خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك لأن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين وبما أنّ الشعر يتكون بصورة رئيسيّة من الكيراتين فإنّه يكون بحاجة دائمة لكمّيّات من البروتين، وذلك بسبب قدرة البروتين على إصلاح ما قد تلف من الشعر بسبب قدرته على تعبئة البقع والفراغات ممّا يزيد من قوّة الشعر، كما أنّ البروتين يساعد على تكثيف الشعر وزيادة قوته ممّا يزيد إمكانيّة النموّ خلال فترة زمنيّة قصيرة.

كما أنّ البيض لديه قدرة كبيرة على تجديد الشعر وزيادة نموّه ممّا يعزّز من لمعانه وتألّقه، كما أنّه يزيد من صحّة الشعر ويقويه لأضعاف المرّات، وهناك عدّة طرق ووسائل يتمّ من خلالها الاستفادة من البيض لعلاج و دواء الشعر وخاصّة إذا ما تمّ إضافة زيت الزيتون حيث يعمل كلاهما كعلاج و دواء طبيّ طبيعيّ فعّال لمعظم مشكلات الشعر وخاصّة التساقط والضعف والتقصّف.

أما بالنسبة لزيت الزيتون فهو يُساعد على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه بالإضافة لتزويدة بالعناصر اللازمة.

طريقة تحضير مخلوط البيض وزيت الزيتون

نقوم بتحضير خليط البيض وزيت الزيتون وفق الخطوات التالية: – نكسر البيضة كاملة في وعاء ويجب أن نتخلّص من وترها حتّى لا يحدث تشابك في الشعر. – نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونبدأ بمزجها مع بعضها البعض بصورة جيّدة من خلال التحريك السريع.

  • بعد أن يصبح الخليط متجانساً بشكل كبير نبدأ بتدليك الشعر به من الجذور وبكثافة ، وذلك حتّى نضمن وصول الخلطة حتّى جذور الشعر.
  • لابد أن نكون قد قمنا بغسل الشعر بصورة جيدة حتى نتخلص من التراكمات الدهنيّة التي كانت به، ثمّ القيام بتجفيفه بشكل جيّد حتّى نبدأ بوضع الخليط عليه.
  • نترك الخليط على الشعر مدّة لا تقلّ عن عشر دقائق وذلك حتّى يحصل الشعر على الترطيب والتغذية المطلوبة، ولكن لا يجب تركه أكثر من ثلث ساعة حتّى لا يتأثّر الشعر سلباً بالبروتين الموجود بالبيض بنسبة مرتفعة.
  • من أهمّ الملاحظات التي يجب العمل بها عند استخدام هذه الخلطة هي عدم الإفراط في استخدامها للشعر، وأن لا نستخدمها لأكثر من مرّة في الشهر، حيث قد يتسبب البروتين المكثّف والزائد في تساقط الشعر.