فوائد القرنفل المذهلة للنساء في غرفة النوم… إليك طريقة الاستخدام الصحيحة للحصول على أفضل النتائج

فوائد القرنفل المذهلة للنساء في غرفة النوم… إليك طريقة الاستخدام الصحيحة للحصول على أفضل النتائج

يعتبر القرنفل واحداً من أشهر أنواع التوابل المهمة لصحة الإنسان؛ فقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ومنها فيتامين C، B6، B12، A، H، وفيتامين D، والمعادن كالبوتاسيوم، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، الفوسفور، الصوديوم، الزنك، وغيرها من الأحماض ومضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على الحدّ من السرطانات المختلفة ومشاكل الجهاز الهضمي وألم الأسنان، بالإضافة إلى قدرته الفعّالة على مكافحة رائحة الفم الكريهة

وفي الموضوع الآتي تعدد الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج، فوائد القرنفل للنساء:

  • فوائد القرنفل للرحم
  • وفق العديد من الدراسات والأبحاث، فإنَّ استخدام القرنفل يعود على الحامل والجنين بالفائدة، لكن يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي كمية منه.

-يعدّ القرنفل مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة التي تعمل على منع تأكسد الخلايا في الرحم وتلفها.

-يحتوي القرنفل على العديد من المعادن والأملاح مثل الصوديوم، المنغنيز والفسفور والتي تساعد على نمو صحي للطفل داخل الرحم.

-يحتوي القرنفل على أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي بدورها تساعد على نمو سليم لدماغ الطفل في الرحم.

-يساهم الكالسيوم والفسفور الموجودان في القرنفل في بناء عظام الجنين داخل الرحم.

-يساعد القرنفل في الوقاية من الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي الذي يصاحب المرأة الحامل، وخصوصاً الإسهال، الإمساك وعسر الهضم.

  • فوائد القرنفل للدورة الشهرية

-لوحظ أنه عند تدليك البطن بزيت القرنفل قبل موعد الدورة الشهرية بخمس إلى سبعة أيام، فإنَّ مستوى ومدة آلام الطمث وكمية نزيف الحيض تكون أقل بكثير مما كانت عليه. لذا، يمكن استخدام القرنفل كإجراء غير طبي لتخفيف الألم بالأخص للفتيات اللاتي يعانين من النزيف المفرط وعسر الطمث.

-يمكن تناول مزيج القرنفل (ملعقة صغيرة فقط) وجوزة الطيب وبودرة المانجو مع الحليب قليل الدسم أو زيت الصويا قبل أسبوع من موعد الحيض لتقليل الآلام المصاحبة للطمث مثل وجع الظهر والصداع.

-تبيّن أن زيت القرنفل الممزوج مع زيت كل من القرفة والخزامى واللوز قد يساعد في تخفيف أعراض بطانة الرحم المهاجرة مثل النزيف ما بين الحيض والآخر وشدّة النزيف. كما أن استخدام القرنفل قد يساعد في تنشيط المبايض.

  • يعمل مشروب القرنفل على تنظيف الرحم من آثار غشاء البطانة المنسلخة.

-يساعد القرنفل على تسريع نزول الحيض، وينظّف الرحم .

-يلعب القرنفل دوراً فعّالاً في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية.

  • يقوّي القرنفل عضلة الرحم.
  • فوائد القرنفل في تنشيط المبايض

-يمكن الاعتماد على وصفة بسيطة لتقوية وتنشيط المبايض، وهي تتضمن تناول مشروب مسمار القرنفل أي براعم القرنفل المجففة لمدة 3 أيام متواصلة بعد انتهاء الدورة الشهرية لتنظيف الرحم وتنشيط المبايض.

-يساعد القرنفل على تضييق المنطقة الحساسة بعد الولادة الطبيعية، وذلك بخلط ملعقة من القرنفل المطحون والمستكة المطحونة ثم القيام بإضافتها إلى كوب حليب دافئ وشربه يومياً على معدة فارغة.