ما الذي يحدث عند وضع الفازلين على هذه المناطق من جسد المرأة كل ليلة قبل النوم؟ حقائق مذهلة تجهلها الكثير من النساء

ما الذي يحدث عند وضع الفازلين على هذه المناطق من جسد المرأة كل ليلة قبل النوم؟ حقائق مذهلة تجهلها الكثير من النساء

إسمرار المناطق الحساسة وجفافها، من المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء، خاصة الفتيات، ويؤثر ذلك على نفسية البعض ويهز ثقتهن بأنفسهن، خصوصا المقبلات على الزواج.

وتتطلب المناطق الحساسة عند المرأة، خصوصا الإبط والرحم إلى عناية خاصة ومستمرة، للحفاظ على النعومة ونقاء البشرة لأقصى درجة.

وفي هذا التقرير سنقدم لكم فسنقدم وصفة طبيعية قد تساعدك في التخلص إسمرار المناطق الحساسة.

وتتكون الوصفة التي أثبتت فاعليتها عند بعض السيدات، من الفازلين والنشا، وهي مواد طبيعية موجودة في معظم المنازل، وستخلصك بإذن الله من مشكلة إسمرار المناطق الحساسة بشكل عام.

مرطب الفازلين

من المعروف عند الجميع أن الفازلين هي مادة مرطبة لها استعمالات متعددة، فهناك من يستخدمها في عمليات المساج وهناك من يضعها على البشرة خاصة من يعانون من جفاف البشرة، وغيرها من الإستعمالات. والفازلين ” Vaseline” هي مادة “ُهلاميّة” ناتجة من عمليّة تكرير النفط، ويعتقد البعض من الناس أن الفازلين مادة لا تحتوي على أي فوائد مهمة، وفي الحقيقة العكس من ذلك فكما قلنا الفازلين لها إستعمالات كثيرة أهما الحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها، كما أنها تستخدم كعلاج في بعض الحالات، وبشكل عام يمكن إعتبارها مادة تجميلية روتينية.

تأثير الفازلين على جمال البشرة

علاقة الفازلين بالبشرة، صنعت الفازلين بالدرجة الأولى للأشخاص الذين تعانون من أضرار على مستوى البشرة، سواء كان جفاف أو ظهور بعض التورمات الخفيفه أو الإلتهابات البسيطة وغيرها، فعلى الرغم من كون الفازلين مادة بطَبقة سميكة ولزجة، إلا أنّ الجلد يعمل على امتصاّصها ببساطة، دون أن يتسبب هذا في انسداد المسامات، ومن أهم فوائد الفازلين:

  • الحفاظ على رطوبة البشرة .
  • يمنع تشقق البشرة وجفافها خاصةً في فصل الشّتاء.
  • يعتبر الفازلين من مواد تجميل البشرة، والعناية بصحتها.

إستخدام الفازلين في المناطق الحساسة

المناطق الحساسة ومن خلال الإسم تعرف أنها مناطق تحتاج لرعاية يوميه، وذلك من أجل نظافة الجسم وسلامته ككل، فإهمال هذه المناطق حتما سيؤثر على صاحبها، فترك هذه المناطق دون عناية مستمر قد ينتج عنه تعفن وما إلى ذلك من الأضرار، وقد يتكون لذلك الشخص المهمل لونا داكنا يميل إلى السواد، لذا يعتبر الفازلين من أكثر المواد التي تستخدم لتنظيف المناطق الحساسة، فهي تساعد البشرة على إزالة الأوساخ وأي ترسبات صغيرة متعفنة، وتمنع البشرة من الجفاف وبالتالي تكوين القشرة أو ما إلى ذلك، وحتى وإن ظهرت أورام ناتجة عن الإحتكاك فالفازلين يساهم في التقليل من حدة وقوع ذلك، ويخفف من الآلم.

تجربتي مع الفازلين

قبل سنتين كنت أخذ حمام عادي دون أن أجفف المناطق الحساسة، لكن بعد هذا أصبحت أرى تلك المناطق تأخذ اللون الأسود وأنا بيضاء البشرة وذلك ناتج عن البكتيريا التي تظل عالقة لعدم التنشيف، المهم أني فطنت للأمر قبل أن أدخل في مرحلة الزواج، أصبحت أعطي إهتمام كبيرا لهذه المناطق منذ تلك اللحظة خصوصا وأنا فتاة مقبلة على الزواج.

أول شيء قمت به هو التنشيف بعد كل حمام كي لا أصنع للبكتريا عالما لتنتشر فيه، وبهذا تراجع الضرر الذي كان من قبل، لكن هذا لم يقضي على السواد خصوصا في الشفرين الصغيرين، ورغم تجريبي لعدد لا يحصى من الوصفات إلا أنها لا تأتي بأي نتيجة وعليه، خلصت أن الحل هو المواظبة على التنظيف بالماء والملح والتنشيف، فالسواد ناتج عن جفاف البشرة، كما أني توصلت إلى وصفة مهمة مختزلة في مادة الفازلين، وبعدما واظبت على إستعمالها بدأت النتيجة تظهر، وأنصح الفتيات بتجربتها .

الفرق بين الفازلين الأصلي و الفازلين التقليد

إليك بعض العلامات التي يمكن من خلالها التمييز بين الفازلين الأصلي والتقليدي، إذا كنتي تريدين حقا العناية ببشرتك، يجب إستعمال الفازلين الأصلي لأنه صحي ومفيد، أما التقليد قد يحمل أضرار جانبية ولا يأتي بنتيجة فعالة، والفازلين الوردي الأصلي هو مصنع خصيصا للعناية بالبشرة، من طرف شركة فازلين لترطيب البشرة الجافة وحمايتها من أشعة الشمس وكذلك تفتيح لونها.

بمجرد لمس الفازلين الأصلي فإن الفرق بينه وبين والتقليد يكون جد واضح للغاية .

بالنسبة للفازلين الأصلي ملمسه غير دهني أيضا ليس لزج، لذا يمتصه الجلد بسرعة وسهولة، أما التقليد فيكون لزجا ودهني مما يصعب على الجلد إمتصاصه لكثافته العالية.

الباركود الخاص بالفازلين الأصلي يبدأ برقم 890 أما التقليد فلا يكون له نفس الرقم.

المنطقة التي يصنع بها الفازلين الأصلي تتواجد بجنوب إفريقيا ويصدر للمملكة العربية السعودية، وغير ذلك يعتبر تقليد.

طريقة عمل تان بالفازلين

التان هو طريقة تستعملها النساء من أجل الحصول على اللون البرونزي وهو لون أكثر اسمرارا للبشرة ويتم استعمال بعض الزيوت والكريمات من أجل الحصول على ذلك.

مرطب الفازلين هو مكون أساسي لعمل كريم تان للبشرة، من أجل تفاعل أشعة الشمس مع الميلانوست التي تفرز مادة الميلانين، والحصول على اللون البرونزي.

أولا عليكي دهن البشرة بمرطب الفازلين ثم الإستلقاء أمام أشعة الشمس في الفترة ما بين 8 إلى غاية 10 صباحا، ولا ينصح بتاتا البقاء أمام أشعة للشمس بالفازلين بعد ذلك لعدم التعرض لحروق الجلد.

يجب البقاء أمام أشعة الشمس بصورة معتدلة وعدم الإفراط في ذلك.

من الضروري استخدام كريم مرطب مناسب للبشرة بعد التان حتى لا تحترق البشرة.

من المهم كذلك تناول خضروات وفاكهة وشرب الماء بكثرة للوقاية من الجفاف.

لوشن فازلين موحد اللون للمناطق الحساسة

أكثر ما يميز مرطب لوشن فازلين الموحد للون البشرة بالنسبة للمناطق الحساسة فهو يحتوي على فيتامين ب3 وعناصر أخرى مضادة للأكسدة ومغذي للبشرة، مما يمنع عملية تجمع البكتيريا وحصول إسمرار بتلك المناطق.

ومن أهم الفوائد التي ستحصلين عليها عند إستعمال اللوشن للبشرة هي:

  • الحصول على مظهر صحي ومشرق إذ يجعل اللوشن البشرة خالية من البقع السوداء والحبوب والبثور التي تؤثر على البشرة.
  • سهولة امتصاصه من طرف الجلد، لأنه لا يعطي للبشرة مظهرا دهنيا ولزج.
  • الغرض من هذا المنتج هو تبييض البشرة وتوحيد لونها وترطيب اليدين والشفاه الجافة.
  • زد على ذلك فهو يحمي من أضرار أشعة الشمس على البشرة، ويستعمل ايضاً لتقوية الأظافر.

أفضل وقت تستعملين فيها هذا المنتج بعد الاستحمام عن طريق وضع طبقة رقيقة من الفازلين بعد التجفيف جيدا ويدلك الجسم به برفق.

اضرار ديرموفيت الاخضر مع الفازلين على البشرة

بالنسبة لكريم ديرموفيت الأخضر فهو دواء فعال مخصص لعلاج:

الحساسية

الاكزيما

البهاق

وبما أن هذا المرطب يحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون، فالأكيد أننا ننصح بإستخدامه بحرص شديد للغاية.

لا أحد ينكر أن للفازلين دور كبير وفعال في ترطيب وعلاج البشرة المتضررة، ولكن لا ينصح أبدا بخلط ديرموفيت بالفازلين، فقد يسبب لك أضرار جانبية خطيرة على البشرة، وقد، يسبب في ظهور تشوهات أو حساسية خطيرة.

فعند خلط مرطب ديرموفيت مع الفازلين ووضعه على الجلد، يجعل الجلد ضعيف للغاية وأي إحتكاك بسيط يؤدي إلى جرحه، وقد يؤدي إلى إنسلاخ الجلد وما ينتج عنه من ألم فظيع للغاية لذا يجب الحذر.

ومن الأضرار الجانبية لخلط مرطب ديرموفيت مع الفازلين:

  • ظهور شعر خفيف في مناطق الجلد.
  • ظهور التقرحات الجلدية وخطوط ملونة بالجلد قد تكون حمراء أو بيضاء.
  • قد تظهر حبوب للشباب على البشرة لمن لهم بشرة حساسة.
  • يصاب الجلد بجفاف حاد واحمرار، وبالتالي ظهر آلام وصداع وحريق لا يمكن تحمله.

إستخدامات أخرى للفازلين

مرطب الفازلين، هي مادة تستعمل لعلاج ضرر البشرة سواء بسبب تعرضها لأشعة الشمس بقوة، أو تعرضها لحرق، أو إلتهاب بسيط بسبب حب الشباب أو ما إلى ذلك، وإستعمالات الفازلين كثيرة لعلاج البشرة نتعرف على أهمها من خلال السطور التالية:

  • إستعمال الفازلين لتسمين اليدين

هناك الكثير من الفتيات يعتبرن أن اليدين السمينتين مظهر من مظاهر الأناقة والجمال، وهناك الكثير من الرجال يحبون هذا الأمر، لذا ظهرت طريقة تسمين اليدين عن طريق مرطب الفازلين، إليكم وصفات فعالة لتسمين اليدين بإستخدام الفازلين:

يمكن استعمال مرطب الفازلين في وصفات مختلفة لتسمين اليدين:

أولا قومي بإذابة ملعقة كبيرة من الفازلين في المايكروويف. بعدها قومي بمزجها جيدا مع ملعقة صغيرة من الفكس، أضيفي عليها ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح ويتم عصر نصف ليمونة.

بعد ذلك قومي بخلط هذا المزيج جيدا مع ملعقة كبيرة من الجلسرين واخرى من الجلولسيد ثم ضعي الخليط النهائي على يديك إلى أن يجف جيدا ثم يغسل الدهان بالماء قبل النوم.

عند تكرار الوصفة بشكل يومي ستحصلين على نتائج طبيعية وتسمن اليدين باذن الله.

  • علاج تشقق القدمين بالفازلين

أكثر منطقة بعد المناطق الحساسة تضررا، هي بشرة الرجلين بالنسبة للرجال نوعا ما قد تتجاوز عن هذا الأمر، لكن الفتيات أو النساء يحرصن على الإهتمام ببشرة الرجلين لأنها جزء من أنوثة المرأة، فإن كنتي تعانين من تشقق بشرة القدمين بسبب الطقس البارد، أو كثرة المشي، أو عدم وجود غدد دهنية في القدمين مما يسبب عدم ترطيب القدمين بشكل ذاتي، إليكي الحل وهو مرطب الفازلين

فالفازلين مرطب قوي وله دور جداً مهم وفعال في ترطيب القدمين وتخليصها من التشققات والجفاف المستمر، ولك أن تصنعي خلطات من الفازلين.

أولا عليك وضع القدمين في إناء به ماء ساخن لمدة لا تقل عن 20 دقيقة بعدها قومي بتجفيفهما.

جهزي ملعقة كبيرة من الفازلين ممزوجة ببضع قطرات من الليمون، ثم القليل من بيكربونات الصودا ويوضع المزيج على القدمين وخصوصا الكعبين.

قومي بدهن القدمين جيدا بالمزيج، خاصة الكعبين لأنها الأكثر تضررا بالعادة، حتى يمتص الجلد المزيج، ثم يمكنك إرتداء الجوارب لأن الرطوبة ستساهم في إستفادة الجلد من الوصفة بشكل كبير.