7 فوائد مذهلة لزيت الزيتون لم يخبركم بها أحد من قبل.. إليكم الطريقة الصحيحة لإستخدامه

7 فوائد مذهلة لزيت الزيتون لم يخبركم بها أحد من قبل.. إليكم الطريقة الصحيحة لإستخدامه

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية الغنية بالفوائد الصحية لجسم الإنسان، ويمتاز زيت الزيتون بقوامه غير اللزج، الذى يسهل دهانه وامتصاص الجلد له، كما أن رائحته الذكية تجعل البعض يستخدمه دون النفور من رائحته كباقى الزيوت.

فوائد زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون منذ القدم في معالجة الكثير من الأمراض، وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة فوائده المتعددة.

ولزيت الزيت ايضاً فوائد للبشرة والجلد، حيث يساعد في سرعة التئام الجروح، ويحافظ على نضارة البشرة ويحميها من التشقق والخشونة، كما أن له دور فعال في علاج تلف الشعر والرموش بحسب ما أكده الدكتور عمرو محمود أخصائى الأمراض الجلدية.

وصفة زيت الزيتون الدافئ لعلاج الجسم

يعتبر دهان الجسم يوميا بالكامل بزيت الزيتون الدافئ، وصفة سحرية لا مثيل لها، تمد الجسم بعدة فوائد إضافية عن تلك التى أعتاد الإستفادة منها عند استخدام زيت الزيتون على الوجه والكفين وحدهما على سبيل المثال.

ويقدم أخصائي الأمراض الجلدية د.عمرو محمود الوصفة، موضحا أنها أفضل طريقة للاستفادة القصوى من فوائد زيت الزيتون النقى، وينصح بالجلوس فى مكان مغلق ملئ بالبخار وغلق فتحات التهوية به، ثم يتم تجفيف الجسم بالكامل من العرق الذى أفرزه لمدة لا تقل عن العشر دقائق، بعدها يجفف الجسم ويدهن الزيت فى كل منطقة به، دافئا وبكميات معتدلة.

تكرر هذه الوصفة يوميا قبل النوم، ويرتدى الشخص ملابس فضفاضة وقطنية وخفيفة، طوال الليل، ليستيقظ ويحصل على حمام دافئ هادئ.

دهان الجسم بزيت الزيتون يخفض درجة حرارة الجسم

يعمل زيت الزيتون من خلال نفاذه عبر مسام الجسم على معادلة درجة حرارة جسم الإنسان، غير متأثر بعوامل ارتفاعها عن المعدلات الطبيعية، وينصح د.عمرو باستخدامه فى حالات ارتفاع درجات الحرارة والسخونة، ما يساعد على انخفاضها فى غضون دقائق.

دهان الجسم بزيت الزيتون ينظف المسام ويمنع تلوثها

ويضيف د.عمرو أن زيت الزيتون قادر على النفاذ عبر المسام، ما يجعلها فى حالة تنظيف دائم إذا ما استمر الشخص على دهانه دافئا يوميا على الجسم، فينفذ إلى المسام لتمتصه تماما، ويعاود العرق الخروج فتنظفها الجرعة التالية من زيت الزيتون الدافئ، وهو ما يجعله منظفا قويا للمسام، ويساعد على تنظيم إفرازاتها، ويقلل من تلوثها.

دهان الجسم بزيت الزيتون ينشط الدورة الدموية

زيت الزيتون حسبما يوضح أخصائى الجلدية قادر على تنشيط الجسم ومعادلة درجة حرارته وتنشيط الدورة الدموية وسريان الدم به، من خلال الدهان والتدليك اليومى به، فيساعد على تدفق الدماء دون عائق، وهى كالرياضة الخفيفة التى تمارسها الأوردة والشرايين والعروق.

دهان الجسم بزيت الزيتون يقي من الإصابة ببعض الأمراض الجلدية

فيما ترى الدكتورة حنان أحمد أخصائية الجلدية، أن زيت الزيتون أفضل منظف للبشرة، ويقيها من بعض الأمراض الجلدية التى تنمو عبر نمو البكتيريا والفطريات على سطح البشرة، أو تلك التى تصيب الشخص نتيجة قلة اهتمامه بنظافته الشخصية، كالتينيا، فزيت الزيتون يساعد فى تنظيف المسام العميقة، ويقلل تراكم الأوساخ ومطهر قوى للبكتيريا والفطريات وقاتل لها، وهذه الوصفة اليومية تقتل البكتريا وفطريات الجلد قبل نموها، وتمنع تكاثرها.

دهان الجسم بزيت الزيتون يقى من علامات السيلوليت

يساعد زيت الزيتون على شد البشرة، ونفاذه للمسام يساعد على جعلها شابة خالية من العيوب والتعرجات المعروفة بالسيلوليت، والذى تتحسن حالة البشرة الخارجية فيه اذا ما اعتاد الشخص دهان زيت الزيتون يوميا، وبشكل سليم، مع ممارسة رياضة للتخلص من السمنة الموضعية آثارها الداخلية المتمثلة فى السيلوليت.

دهان الجسم بزيت الزيتون يقى من انتشار التجاعيد والكرمشات

توضح د.حنان، أن زيت الزيتون يملأ تجاويف الجلد فى الجسم بالكامل، ما يجعله يحتفظ بشكله الخارجى لأطول فترة ممكنة، دون تكوين خطوط ناتجة عن تقدم العمر، مع شدها جيدا وملء فراغاتها، وتحسين الشكل الخارجى المشدود فى مناطق الجسم المختلفة والمجعدة، كالرقبة، والبطن، والذراعين.