6 أوقات تحتاج فيها المرأة للعلاقة الحميمة وتكون بقمة الإشتهاء.. توجه معها فوراً إلى غرفة النوم حتى لا تبحث عن رجل غيرك يضاجعها!

6 أوقات تحتاج فيها المرأة للعلاقة الحميمة وتكون بقمة الإشتهاء.. توجه معها فوراً إلى غرفة النوم حتى لا تبحث عن رجل غيرك يضاجعها!

رغبة المرأة بالجماع لا تظل على وتيرة واحدة، بل هناك أوقات تكون خلالها مرتفعة بشكل ملحوظ، ما يجعلهن أكثر ميلًا لممارسة العلاقة الحميمة، ووفقا لموقعي “Verywellmind” و”Medicalnewstoday” فهناك 6 أوقات تزداد فيها رغبة المرأة للجماع وهي كالتالي:

أوقات تزداد فيها الرغبة عند المرأة

1- أثناء فترة التبويض

أظهرت إحدى الدراسات، أن فترة التبويض من الأوقات التي تكون فيها الرغبة الجنسية عند النساء مرتفعة، ويرجع السبب إلى زيادة مستويات هرمون الإستروجين في أجسامهن.

لذلك ينصح أطباء النساء والتوليد بممارسة العلاقة الحميمة أثناء فترة التبويض، لأن جسم المرأة في ذلك التوقيت في حالة استعداد لعملية الإخصاب.

وتتزامن فترة التبويض مع انتهاء الدورة الشهرية بحوالي أسبوع، ويمكن للمرأة اكتشافها من خلال بعض الأعراض، مثل خروج إفرازات بسيطة من المهبل.

2- العطلات

المرأة العاملة في معظم أيام الأسبوع، تقل رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة، بسبب الإجهاد الذي تتعرض له أثناء العمل، حيث يجعلها تعاني من تقلب المزاج، الذي يزداد حدة عند عودتها إلى البيت والقيام بالأعمال المنزلية المختلفة.

ولكن في العطلات، يتحول الأمر رأسًا على عقب، لأن الراحة التي تنعم بها في الإجازة، على الصعيدين الجسدي والذهني، تجعل رغبتها الجنسية في ذروتها.

3- الثلث الثاني من الحمل

تكون الرغبة الجنسية لدى النساء في أوجها خلال الثلث الثاني من الحمل، نتيجة لزيادة مستويات الهرمونات في الجسم، في المقابل، ينخفض الدافع الجنسي لدى الحامل في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

4- بعد ممارسة الرياضة

تزداد الرغبة الجنسية عند النساء بعد ممارسة التمارين الرياضية، لأن النشاط البدني يلعب دورًا كبيرًا في تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

5- بعض فصول السنة

عادةً ما تشعر المرأة برغبة عارمة في ممارسة العلاقة الحميمية في الصيف والربيع، لأن الشمس خلال هذين الفصلين تكون مشرقة، مما يساهم في الحصول على قدر كبير من فيتامين د عند التعرض لها.

وترتبط مستويات فيتامين د المتوازنة بزيادة الدافع الجنسي عند النساء.

6- عقب تناول بعض الأطعمة

للتغذية تأثير إيجابي على الرغبة الجنسية عند النساء، حيث ثبت أن الدافع الجنسي لدى المرأة يرتفع بشكل كبير بعد تناول مجموعة من الأطعمة، مثل الشوكولاتة الداكنة والمكسرات.