حركات لا إرادية تفعلها المرأة أمامك عندما تكون معجبة فيك.. الحركة رقم «2» تعني أنها تحبك بجنون وسوف تسلم لك قلبها ونفسها بدون تردد

حركات لا إرادية تفعلها المرأة أمامك عندما تكون معجبة فيك.. الحركة رقم «2» تعني أنها تحبك بجنون وسوف تسلم لك قلبها ونفسها بدون تردد

هناك اشارات وعلامات تستطيع من خلالها معرفة شعور المرأة التي تقف أمامك، وتكتشف إذا كانت تحبك ومعجبة فيك أم لا، ولأن معظم النساء يخجلن من البوح بمشاعرهن بشكل مباشر، فقد جاء علم النفس ليسهل على الرجل اكتشاف تلك المشاعر من خلال لغة الجسد وقراءة الرسائل الخفية بطريقة غير مباشرة.


إشارات تكشف مشاعر المرأة نحوك

  1. راقب حركاتها

تأمل ما إذا كانت حدقة عينيها تتسع عندما تتحدث معك. ويكون تفسير ذلك أنها تكن شعور بالحب والإعجاب بداخلها نحوك.

انظر في عينها لمعرفة ما إذا كانت تتسع عند الحديث معك، لكن بالتأكيد دون أن تصيبها بالذعر من نظراتك. تكون هذه إشارة أنها تشعر بالحماس والإثارة بالتواجد بجوارك.

بالتأكيد، أنه في حال تواجدكم في غرفة، والأنوار اصبحت خافتة فجأة، فإن حدقة عينها ستتسع أيضًأ، لسبب طبيعي وحتمي هذه المرة غير متعلق بمشاعرها نحوك.

تفحص وضعية جسدها وهي معك. عندما تكون حاضرًا، سوف تشد قامتها لأعلى، وترجع كتفيها للخلف، وتسحب معدتها قليلًا للداخل. للتأكد من ذلك قارن حالة جسدها بعد أن تتركك أو عندما غير عارفة بتواجدك حولها.

سوف تلاحظ أنها تلمس رقبتها وترفع رأسها بحيث تبدو رقبتها مكشوفة أكثر.

قد تميل عليك أو تسعى للتواجد بقربك. وقد تهمس بصوتها كعذر للاقتراب منك أكثر.

الأنف المتحفزة قد تكون إشارة على ذلك، على الرغم من صعوبة التحقق من ذلك دون النظر بتدقيق بعض الشيء على أنفها!

قد تبدأ في اللعب في خصلات شعرها، والتحدث بلغة أهدئ وأكثر رقة في حضورك.

إذا كانت تشعر بالخجل في وجودك. ابحث عن تورد الوجه؛ ويكون ذلك إشارة جيدة وواضحة أنها تخفى مشاعرها حبها لك. إذا كان وجهها يتورد بمجرد رؤيتك والتواجد بجوارك وأثناء إلقاء السلام عليك فهذا دليل على أنها مرتبكة بسبب إعجابها بك. للتأكد، تأمل تعاملها مع الآخرين لمعرفة ما إذا كان الخجل والاستحياء طبيعة عامة بها أم أنه أمر متعلق بك أنت.

تأمل ما إذا كانت تقلدك. المحاكاة هي أكبر دليل على الانشغال بشخص ما وإشارة على إعجابها بك. راقب انعكاس أفكار وكلماتك وحركاتك على أفعالها. إذا كانت تحاكيك فهذا دليل واضح عن انشغالها بك.

اضبطها وهي تنظر لك. في حالة انشغالها بك، فبالتأكيد أنها ستحاول اجراء تواصل بصري دائم معك والنظر في عينيك مباشرة وتبادل النظرات معك. سوف تتأمل وجهك، وتمعن النظر في محلامك، وقد تبادلك ابتسامة خفيفة. وقد تحمل ملامحها براءة شديدة عند النظر لك.

إذا حولت نظرها للأرض، فيعنى ذلك أنها خجولة ومتوترة من التواصل البصري المباشر معك.

راقب أثناء الحصة الدراسية، أو بعد المدرسة، أو في أي مكان تكون فيه بجوارك، لتفقد إلى أين تنظر. إذا كانت تنظر لك وتنقل نظرها بسرعة إذا وجدت أنك تبادلها النظر، فهي مهتمة بك. هذه النظرات الصغيرة تعنى أنها تفكر بك كثيرًا. تركيز نظرها عليك دليل كبير عن مشاعرها الطيبة نحوك.

لا تظهر مرتبكًا من نظراتها لك. هذا آخر شيء قد ترغب في جعلك تشعر به وفي المقابل سيجعلها تشعر بالحرج. تعامل بطبيعية، ابتسم وانظر بعيدًا لمنحها فرصة التعافي والهروب من النظرات المباشرة بينكم.

في حالة كانت فتاة خجولة جدًا، فقد لا تنظر لك مطلقًا. إذا كانت تحدق بك وتبتسم، فبالتأكيد هي منشغلة بك، عدم نظرها نحوك قد يكون معناه أنها خجولة فقط لا غير.

تركيز النظرات بالتأكيد هو علامة على الحب والافتتان. لا تقلق إذا لم تكن تبتسم، أغلب الفتيات لا تفعلن. وكن حذرًا فقد تكون سرحانة فقط لا غير. يمكن التحقق من أنها تنظر نحوك إذا كانت تنقل نظرها بعيدًا قليلًا ثم تعود به لك. أما إذا كانت محدقة بشكل مستمر، فقد يكون معناه أنها منشغلة البال ولا تركز لأي اتجاه توجه عينها.

راقب حركتها حولك. هل تظهر في كل مكان تتواجد به؟ هل تُظهر اهتمام مفاجئ بكل الأشياء التي تهتم بها ولا تهمها هي في المعتاد، مثل مباريات كرة القدم ؟. إذا كانت مقبلة على التواجد في الأحداث والمناسبات التي تحضرها و لم تعتد هي التواجد بها من قبل، فهذه إشارة كبيرة على أنها مهتمة بك ويكون ذلك واضحًا أكثر إذا كانت تنشغل بسؤالك عن اهتماماتك وتتحدث معك بشغف كبير عنها.

قد تراها متواجدة في جماعة أصدقائك على الرغم من أنها لم تعتد التواجد في هذه الدوائر الاجتماعية من قبل. قد يكون ذلك طريقتها للتقرب منك.

2: ملاحظة أفعالها:

معرفة ما إذا كانت تثني عليك كثيرًا. إذا كانت تجاملك على ما تقوم به من أفعال، كأدائك في المباراة الرياضية الأخيرة، أو تحاول الاطمئنان عليك كثيرًا وتنشغل بأفعالك الشخصية أكثر من الأحداث التي تشارك بها نفسها.

ويكون هذا الاثناء دليل على مدى انبهارها بما تفعله أو حتى عذرًا لمواصلة الحديث معك لوقت أطول.

اثنائها على الأشياء غير المبهرة وغير المستحقة للمجاملة مما تفعل، يزيد من فرص أنها تحكم عليك بقلبها أكثر من عقلها، وكلما زاد هذا الاثناء عليك كلما تأكدت أنك أنت من يسكن قلبها.

اقضِ معها بعض الوقت قبل افتراض أي شيء عنها. من الضروري أن تعرفها أكثر وتمنحها الفرصة لمعرفتك أيضًا. حاول إيجاد نشاط مشترك، مثل الرياضة أو هواية معينة أو التواجد في أحد النوادي، أو مجرد اجراء محادثة أثناء ساعة الغداء حتى يتاح لكما التواجد معًا لفترة كافية للوصول لمستوى جيد من التواصل النفسي والعقلي. على الرغم من أنه أكثر رومانسية وإغراء أن تنظر من وسط الغرفة المزدحمة لها وتشعر بداخلك أنها هي الفتاة المناسبة، يكون من الأفضل أن تقضيا بعض الوقت معًا قبل أن تسمحا للإنجذاب العاجل على أخذ كل القرارات.

كلما قضيت معها المزيد من الوقت، كلما تعرفت عليها بصورة أفضل، وكلما كان من الأسهل أن تعرف إذا كانت معجبة بك حقًا.

استمع لما تقوله.

إذا كانت الفتاة منشغلة بك، فبعض الأشياء التي تقولها سوف تعبر عن هذا الاهتمام. على سبيل المثال، قد تبدأ في مناداتك باسم خاص وتكثر من الثناء على أفعالك. من بقية العلامات اللظفية على الاهتمام بك قد تتضمن الضحك على ما تقوله من نكات، وكذلك طلب مساعدتك واللجوء لك.

اعرف ما إذا كانت تحاول أن تكون مرحة فقط أم أنها تقول ما تحاول به لفت انتباهك لإعجابها بك.

إذا كانت لا تمانع القيام بأمور محرجة في وجودك، وتخبرك عن اعجابها بشخص آخر، فقد تكون تراك كصديق.

بحيث تكون مرتاحة واعتيادية لدرجة تتخطى كون مشاعرها نحوك عاطفية.

تأمل رد فعلها على ما تقوله من نكات. قم بقول مزحة ما، لا يهم جيدة أم سيئة؛ إذا ضحكت عليها، وكانت كثيرًا ما تضحك على ما تقوله من نكات، فهذا دليل على انشغالها بك.

إذا لم تكن معجبة بك، سوف تحصل على ردود فعل صلبة بدون ضحكة، وابتسامة شفقة أو قول متعال.

تميل المرآة للضحك على مزحات من تحبه، حتى إذا لم تكن مضحكة.

تأمل نوع الأسئلة التي تسألها لك. حيث تكون إشارة جيدة على انشغالها بك، خاصة إذا كانت أسئلة سهلة تقدر على الوصول لإجابتها بنفسها. فهي تستخدم تلك الأسئلة كعذر للتواصل معك مرة بعد مرة.

تأمل كذلك إذا كانت تسألك عن خططك وخروجاتك؛ ربما تحاول معرفة إذا كنت مرتبطًا بفتاة آخرى. وبوضوح أكبر إذا سألتك بشكل مباشر ما إذا كنت مرتبطًا فهذا دليل انشغالها بك (طالما لم تكن تسألك كصديقة فقط لا أكثر)

إذا كنتما في نفس الفصل الدراسي، وسألتك عن الواجب المنزلي، في الوقت الذي تقدر فيه على سؤال أي من أصدقائها المقربين بدلًا من ذلك، فهذا دليل أنها تحاول اختلاق الأعذار للتحدث معك.

تأمل التغير في شخصيتها. تغيرات الشخصية قد تكون إشارة كبيرة عن انشغالها بك. لاحظ ما إذا كانت تصبح أهدئ وأكثر رقة أو مختلفة بشكل ما عما تكون عليه في المعتاد عند تواجدك معا.

وقد تكون التغييرات في أنها تصبح عصبية بشكل أكبر في حضورك.

حاول ملاحظة كيف تتصرف مع الآخرين في حالة عدم انتباهها لوجودك. سيدلك ذلك على معرفة على طريقة تعاملها العادية وبالتالي سيكون من الأسهل ملاحظة الفروق التي تحدث عند حضورك.

تأمل كيف تتصرف عندما تفاجئها.

اجلس بجوارها أثناء الغداء، أو في أثناء ممارسة أي نشاط آخر، بشكل مفاجئ كليًا. الفكرة هنا أنك لا تسمح لها بالوقت الكافي لتجهيز نفسها لمقابلتك، وردود فعلها الآنية سوف تخبرك الكثير عن حقيقة مشاعرها نحوك. فقط تجنب أن تظهر في أوقات غير مناسبة، كأن تكون تحاول العناية بمظهرها الشخصي أو تجري محادثة خاصة مع واحدة من صديقاتها.

إذا كانت تظهر في الأماكن التي تتواجد بها، فهذا بالتأكيد إشارة على أنها معجبة بك وتحاول لفت انتباهك.

تحدث معها حول الأشياء التي تهمها. حتى إذا كانت خجولة، حاول إغرائها بالكلام عن طريق سؤالها حول اهتماماتها الخاصة.

إذا كانت تشعر بالراحة أثناء التحدث معك عن نفسها وعن اهتماماتها ووجهات نظرها، قد يكون ذلك إشارة على اهتمامها بك.

إذا شاركتك أفكارها وتعليقاتها بطريقة تظهر حرصها على ألا تكون متشددة أو متسلطة وعنيدة، فقد يعنى ذلك أنها تحكم زمام نفسها من أجل أن تنال إعجابك.

هل تتحدث معك أكثر ما تتحدث مع الآخرين؟ هل تكون معك أكثر تحمسًا وقابلية على التحدث في الكثير من الأشياء؟ هل تتحدث معك بأريحية بحيث أنكما لا تجدان وقتًا كافيًا للتحدث في كل ما تريدان التحدث حوله؟ . كلها علامات إيجابية عن ارتياحها لك، كذلك قد تكون صامتة وغير مندفعة في الكلام رغبة في أن تنال إعجابك.

تحدث بلطف عن الفتيات الأخريات أثناء التحدث معها. إذا ردت عن ذلك ببرود أو رفض لذلك، فربما أنك حركت مشاعر الغيرة عندها، ما يعنى أنها تحبك. لا تتركها في هذه الحالة؛ هون من قدر المجاملة التي قلتها وعد بمجاملة أخرى عنها هي فقط. لاحظ رد فعلها فقط يخبرك بالكثير من الأشياء. وتجنب كذلك الاسراف في القيام بذلك فقد توحي لها أنك معجبة بفتاة أخرى غيرها.

سلم عليها عندما تراها تتحدث مع شاب آخر. إذا ظهر عليها الارتباك وعدم الراحة، فقد يكون إشارة لأنها غير راضية على أن تظن أنها معجبة بذلك الشاب أكثر منك. إذا لم يظهر عليها أي رد فعل وردت السلام بشكل عادي، فقد يكون ذلك اشارة على انها غير مهتمة بك بشكل خاص. ضع في اعتبارك كذلك أنها قد تكون خجولة أثناء التواجد معك بسبب مشاعرها السرية نحوك، بينما تكون أكثر حرية واندفاع مع الآخرين الذين تعتبرهم “مجرد أصدقاء”

تأمل ما إذا كانت تنظر لك للتعرف على رد فعلك عند تحدثها مع الآخرين، خاصة الشباب. قد يكون ذلك إشارة على أنها مهتمة بك وبردود أفعالك أكثر من اهتمامها بأي ممن تتحدث معهم.

تفقد ما إذا كانت تطرح عليك الكثير من الأسئلة. إذا أومئت الفتاة بشكل غير مبال أثناء التحدث معك، ثم بدى عليها الملل وأنهت الحديث، فهي غير مهتمة بالحديث معك لوقت طويل.

لكن إذا كانت تطرح عليك العديد من الأسئلة، حول موضوع نقاشكم أو أنها تأتي بأسئلة غير متعلقة وبمجرد ما أن تخطر على بالها، فهي تحافظ على استمرار الحديث بينكما لأنها تحب التواجد معك.

أمر منطقي: إذا كانت معجبة بك فبالتأكيد ستغرب في الحديث معك لوقت وطويل ومعرفة الكثير من الأشياء عنك.

راقب أين تركز اهتمامها وهي تحدثك. إذا كانت تواصل تفقد هاتفها المحمول وتنظر حولها أثناء الحديث معك، تصرف انتباهها وكأنها تبحث عن عذر للمغادرة، فهذا دليل على أنها غير مهتمة بك. ولكن إذا كانت تمايل قليلًا بجسدها، وتضحك كثيرًا، وترغب في البقاء حولك لفترة طويلة، فوقتها تزداد احتمالية انشغالها بك.

على الرغم من أنها سترحل في النهاية لا محالة، يمكنك أن تراقب ما إذا كانت تحاول الخلاص منك في أي لحظة، أم أنها مرتاحة للبقاء معك ومواصلة التحدث لمزيد من الوقت.

3: اطلب منها الخروج سويًا

استمع لحواسك. ما الذي تشعر به عندما تكون بجوار؟ هل تشعر بالسعادة الاثارة وفقدان التحكم في نفسك؟ هل تجعلك تشعر بالرضا حيال نفسك وهل تشعر بأنك تحتاج دائمًا لقضاء المزيد من الوقت بالقرب منها؟ كل ما سبق إشارات جيدة تدل على صدق مشاعرك نحوها وأنك ستسعد بالارتباط بها.

راقب ما إذا كانت تحاول التلميح بأنها ترغب في أن تخرجا سويًا. قد تكون راغبة في أن تطلب منها الخروج في موعد سويًا ولكنها خجولة أن من أن تُبدي ذلك بشكل واضح. لكن تبقى هناك بعض المؤشرات التي تؤكد أنها تريد الانتقال بعلاقتكما لمستوى أعلى.

على سبيل المثال، سؤالها عن ما هي خططك لعطلة نهاية الاسبوع والإشارة لأنها غير منشغلة وقتها. أو عندما تذكر واحدة من هواياتك، تعلق بأنها ترغب في ممارستها هي الآخرى.

وإذا تحدثتما عن أحد الأفلام في دور العرض، وأبدت تحمسها ” أنا أرغب في مشاهدة هذا الفيلم!” فربما أنها تلمح لك بدعوتها لحضوره.

قد تكون خجولة. لذلك عندما تلميحها بتلك الأشياء لا يعنى رفضها لك.

تشجع وأخبرها أنك تحبها. بعد التأكد من كل الأمور السابق ذكرها، وإذا توصلت أن مشاعركما مشتركة وأنك راغب في الارتباط بها، فإن الخطوة التالية هي الإعلان لها عن حبك، على أمل أن تحصل على رد إيجابي.

اختر مكانًا تجدا فيه الخصوصية الكافية، وتعامل مع الأمر ببساطة. أخبرها بإعجابك وحبك لها، لكن لا تضع عليها الكثير من الضغوط بسبب ذلك.

لا تلم نفسك إذا رفضت مشاعرك. في بعض الأحيان سترى كل الإشارات السابقة دون أن تدل على شيء، وبعض الفتيات تكون رقيقة ومتدللة مع الجميع. لا تقوم بذلك لأنها سيئة، لكنها طبيعة شخصيتها وسيكون عليك تقبل الأمر!

أيضًا قد يكون سبب رفضها، أنها قد تكون متوترة ومرتبكة قليلًا. وقد يكون الوقت لم يكن مناسبًا، حيث تمر بمشاكل في المنزل أو مع والديها حول موضوع الارتباط في هذا الوقت. قد تكون ببساطة غير مستعدة لهذه الخطوة الآن.

اعرف سلفًا ما إذا كانت مرتبطة بشخص آخر. قد يجعل ذلك الأمور في غاية التعقيد. تأكد من ذلك في أقرب وقت ممكن قدر الإمكان قبل أن تصارحها بمشاعرك وقبل أن ينتهى بك الأمر متضررًا من ذلك.