شاهد.. كرستيانو رونالدو يتلقى اغلى دراجة نارية من الذهب الخالص في السعودية.. فيديو أشعل موقع تويتر وتوضيح رسمي من مصدر مقرب!!

شاهد.. كرستيانو رونالدو يتلقى اغلى دراجة نارية من الذهب الخالص في السعودية.. فيديو أشعل موقع تويتر وتوضيح رسمي من مصدر مقرب!!

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لدراجة نارية تمّ صنعها من الذهب عيار 22 وتمّ تقديمها هدية للاعب نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو.

ووفقاً للفيديو الذي رصدته “وطن“، فقد تم إجراء تعديلات كثيرة على الدراجة النارية المزعومة، حيث وضعت صورة المسجد الحرام والكعبة المشرفة على زجاج الحماية الأمامي للدراجة النارية.

كما ظهرت الدراجة المذهبة بالكامل وقد تم وضع صورة العلم السعودي بشعار التوحيد، مع صورة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.

وحملت الدراجة النارية المذهبة التي حملت اسم “العاصفة” في نواحٍ عديدة إشارة لزي الجيش السعودي، حيث تم طلاؤه من الأعلى باللون البني المرقط بالبيح، وهي ألوان الزي المعتمد في الجيش السعودي.

حقيقة فيديو الدراجة الذهبية
ومع تداول الفيديو بكثافة وما أثاره من جدل وغضب بين الناشطين الذين اعتبروا ذلك إسرافاً وإهداراً للنعم، كشفت هيئة مكافحة الإشاعات السعودية حقيقة الدراجة النارية المذهبة.

وقالت الهيئة في تغريدة لها عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر“، إن الدراجة “العاصفة” هي دراجة الكابتن السعودي فيصل الغامدي.

وأوضحت أن الدراجة تمّ طلاؤها بلون الذهب ولم تُهدَ للاعب كريستيانو رونالدو كما أشيع.رونالدو يتلقى هدية ساعة جاكوب بألوان العلم السعودي

وكان لاعب النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، قد أثار جدلاً في يناير/كانون الثاني الماضي بعد ظهوره بساعة بألوان العلم السعودي، بعد انضمامه للنادي بصفقة تاريخية وقياسية بلغت نحو 200 مليون يورو.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية حينها، فإن الساعة التي ظهرت مع رونالدو من ماركة “جاكوب” الفريدة، والتي تقدّر قيمتها بما يقرب من 3 مليون ريال سعودي، وتمّ إهداؤها له تقديراً لانتقاله إلى نادي النصر.

صنعت خصيصاً له
وأكدت الصحيفة حينها، أنّه تمّ صنع الساعة خصيصاً لكريستيانو رونالدو، باللون الأخضر، وهي ترمز إلى المملكة العربية السعودية.

وتعتبر الساعة قطعة فريدة من نوعها، حيث تضمنت 338 حجراً كريماً، كما أنها من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، 47 ملم × 15.85 مليمتراً.وبدلاً من الزمرد، احتوت الساعة على التسافوريت، وهو حجر كريم أخضر يعتقد أنه أغلى ثمار العقيق، وهو أكثر لمعانًا من الزمرد وأكثر ندرة بمقدار 200 مرة.