للمزوجين فقط لاغير … لا تستخدم الفازلين بغرفه النوم قبل معرفة هذه المحاذير.. أطباء يكشفون مخاطر مفزعة

للمزوجين فقط لاغير … لا تستخدم الفازلين بغرفه النوم قبل معرفة هذه المحاذير.. أطباء يكشفون مخاطر مفزعة

يعاني بعض الأزواج من آلام الجماع، ويرجع السبب إلى صعوبة عملية إيلاج العضو الذكري في فتحة المهبل، نتيجة لنقص الإفرازات المهبلية، الأمر الذي يدفعهم إلى استعمال المزلقات الجنسية.
ويعد الفازلين من المزلقات الشائع استخدامها أثناء العلاقة الحميمة، يستعرض “الكونسلتو” فوائده وأضراره، وفقًا لموقع “Healthline”.

فوائد الفازلين للجماع

يلعب الفازلين دورًا كبيرًا في الحد من الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ويرجع السبب إلى قوامه الهلامي السميك، حيث يساعد على تسهيل عملية الإيلاج وتقليل احتكاك القضيب داخل المهبل.

أضرار الفازلين للجماع.

يجب الحذر عند استخدام الفازلين كمزلق جنسي، لأنه قد يسبب:

1- العدوى

قد يزيد الفازلين من خطر الإصابة بالعدوى، لأنه يظل ملتصقًا بالأعضاء التناسلية لفترة أطول من المزلقات الأخرى، حتى بعد الاستحمام أو الغسيل، مما يشجع البكتيريا على النمو والتكاثر.

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أن النساء اللاتي يستخدمن الفازلين داخل المهبل عرضة للإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي أكثر 2.2 مرة من السيدات اللواتي لا يعتمدن عليه.

2- تمزق الواقي الذكري

لا يتوافق الفازلين مع الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس، حيث يجعله عرضة للتمزق أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مما يؤدي إلى حدوث الحمل أو الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.

هل حقن القضيب بالفازلين يعالج ضعف هناك اعتقاد شائع يفيد بأن حقن العضو الذكري بالفازلين يساهم في التخلص من ضعف الانتصاب، وهذا ما نفته العديد من الدراسات، مؤكدة أنه لا يساعد على العلاج ويهدد الرجال بالتهابات جلدية خطيرة.

وفي دراسة صغيرة أجريت عام 2008 على 16 شخصًا تم علاجهم بحقن الفازلين، وجد الباحثون أن الجراحة العاجلة كانت ضرورية لمنع المزيد من الإصابات.